اسماء شخصيات و نجوم مسلسل la casa de papel الحقيقية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اشتهر المسلسل الاسباني  بيت من ورق و المعروف ب la casa de papel لدى الجمهور العربي مند اصداره و عرضه الاول شهر مايو 2017 . دون ان ننسى ان شركة  NETFLIX الموزعة له بالشرق الاوسط و شمال افريقيا . روجته كذلك بمسمى البروفسور . اذ انتجته شركة انتينا , و هو مسلسل سرقة ,  و سطو من فئة الاكشن و الجريمة و المطاردة البوليسية .

لاقى استحسان و شغف الجمهور العالمي و يرتقب ان يعرض قريبا الجزء الاحير منه بعد عرض اربعة اجزاء , و ذلك بعد شراء شركة نيتفليكس لحقوق عرضه .

قصة مسلسل  la casa de papel :

تبدأ قصة المسلسل بعد قرار الرجل الغامض ” البرفسور ” الشروع في عملية سرقة ضخمة . التي هي في الحقيقة حلم و طموح والده الذي قتل برصاص الشرطة ,  في احدى سرقاته ,

و قرر بعدها البرفسور تنفيدها بعد قضاء نصف حياته في التخطيط و دراسة تفاصيل تنفيدها . و الفكرة ببساطة هي اختراق مبنى دار السكة او البنك المركزي , و محاولة طبع مبلغ 2,4 مليون اورو .

عمد البرفسور الى الاعتماد على مجموعة تتكون من 8 اشخاص  , من المجرمين دوي السوابق  المبحوث عنهم و ليس لهم ما يخسرونه . و ذلك  عبر تجنيدهم و تدريبهم على مجموعة من الخطط للتعامل مع كل السيناريوهات المحتملة .

ينطلق المسلسل عندما استقطت طوكيو و اتجهت الى الهاتف العمومي لتتصل مع امها , قصد توديعها للتوجه الى الصين . لكونها ملاحقة من الشرطة . و قبل لقائها معا امها اكتشفت ان الشرطة استعملت والدتها طعما لالقاء القبض عليها , ليتدخل رجل و ينقدها في اللحظة الاخيرة .

و هذا الرجل هو البروفيسور و كانت تنعته بالملاك الحارس . و هنا عرض عليها الدخول مع الفريق الذي سينفد العملية . وبالطبع وافقت لترافقه بعدها الى بيت ريفي سيتدربون فيه لمدة 5 اشهر قبل عملية سرقة la casa de papel .

و اذا اردنا ان نقدم اليكم ممثلي و و شحصيات المسلسل سنقسمها على النحو التالي :

شخصيات و ممثلي مسلسل la casa de papel :

اسماء و شخصيات الخاطفون في المسلسل :

1 الفارو مورتي  Alvaro Morte  :

(من مواليد 23-02- 1975)  في دور الشخصية الرئيسية  ” البروفيسور “ او سيلفا و حتى سيرجيو ماركينا . و هو الممثل و المخرج المسرجي و منتج السينما الاسباني . الذي اشتهر بعد نجاحه في اداء دور البرفسور في المسلسل  .

2 بيدرو الونسو  Pedro Alonso :

(من مواليد 21 -06 1971) الذي مثل دور برلين و هو القائد الميداني لعملية السرقة . انتهى دوره بعد عمله الفدائي لانقاد اصدقائه  في نهاية  احد اجزاء المسلسل . و له مشاركات في اعمال سنمائية اسبانية اخرى .

 

افرا كذلك   :

 أسماء جميع ممثلي المسلسل المشهور فايكنغ  viking.

 

3 اورسولا كوربير Ursula corbero :

(من مواليد 11 – 08 1989) في دور  “طوكيو”  و هي احد ابرز الشخصيات في المسلسل . و هي التي تحكي بعض احداث المسلسل خصوصا اللقطات التذكيرية . و بداية حلقات المسلسل , و تعتبر اورسولا فنانة اسبانية شاركات في مجموعة كبيرة من الاعمال السنمائية , و الفنية كلافلام و المسلسلات و الفيديو كليبات للاشرطة الغنائية . و مثلا دور روث في ال الاسباني المعروف الفيزياء و الكيمياء .

 

 

 

4 ألبا فلوريس  Alba Flores :

مثلت دور “نايروبي”  في المسلسل . و هي فنانة اسبانية من مواليد (27 – 10 – 1986 ) بمدريد . و قد بدأت مشوارها الفني سنة 2005 عبر بوابة الفيلم الاسباني الدفئ , أما شهرتها فكانت عبر مسلسل  la casa de papel  . و هي المسؤولة عن مهمة طبع العملة . بعد الاستيلاء على دار السكة في المسلسل .

5 باكو توس Francisco Martines Paco Tous : 

(من مواليد 10- 02 – 1964 ) لعب دور “موسكو” في المسلسل . و هو المشرف على اشغال الحفر و اعمال بناء الانفاق  ,التي من خلالها تم تهريب الاموال . باكو هو الفنان  الاسباني المعروف ضمن بطولته في المسلسل الاسباني رجال باكو .

 

 

قد يهمك : كيف اكثف و اكبر  نمو اللحية 

 

6 ميغيل هيران  Miguel Herran : 

(مواليد سنة 1997 )و هو الممثل الاسباتي الشاب الذي لعب دور “ريو ” في المسلسل . تميز بأداء عاطفي قوي في المسلسل هو الذي يمثل الجانب الرومنسي للمسلسل .  من خلال قصته حبه مع المعقدة و العنفواتية مع طوكيو  . و هو من اختاره البروفيسور الزعيم ليكون الخبير التقني , و الاعلامي و التكنولوجي لفريق السرقة . فاز بجائزة افضل ممثل شاب صاعد في اسبانيا سنة 2016 بعد تألقه اللافت في مسلسل بيت من ورق ,ليتمكن كذلك من تمثيل دور اخر , بأحد المسلسلات الاسبانية التي تبث في منصة نيتفليكس .

7 جايمي لورينتي لوبيز  Jaime Lorente Lopez : 

ازداد في سنة 1991 , فنان اسباني شاب . بدأ مساره الفني و مسار الشهرة في سنة 2016 , عبر فيلم النخبة و اشتهر اكثر  ضمن مسلسل لاكاسا دو بابيل في دور “دينفر” .  ابن موسكو المكلفين باشغال الخفر و مخططات الانفاق , لعب كذلك دورا رئيسا في الصراع الدرامي . ضمن احداث المسلسل لما اغرم بأحد الرهينات المحتجزات داخل مبنى دار السكة .

8 داركو بيريك Darko peritc :

فنان و ممثل صربي الجنسية من مواليد 25 – 03 – 1977 و مثل دور “هيلسينكي” في المسلسل , و هو المسؤول عن الاسلحة الثقيلة . و عمليات التدخل و حماية القائد الميداني لعملية السرقة .

9 روبيرتوغارسيا رويز :

في دور “اوسلو” و هو شريك خيلسينكي في المسؤولية على الاسلحة الثقيلة , و المدفعية و القنابل . و هو كذلك شريكه بسبب ميولاتهما الجنسية الشاذة في المسلسل , توفي في الجزء الثاني من المسلسل بسبب رصاصة طائشة لأحد حراس دار السكة الماهرين .

اسماء و شخصيات الشرطة في مسلسل  la casa de papel :

1 ايتزيار ايتونو Itziar Ituno :

الفنانة الاسبانية من مواليد برشلونة بتاريح 18 – 06 -1975 و مثلت دور المحققة   ” راكيل موريو”  . و ذلك قبل ان تتعرف على البروفيسور او سيلفا  , و  قد انضمت الى صف اللصوص بعد ان احبت البروفيسور . و قد دخلت في فريق السرفة بأسم لشبونة .

 

2 ازابيل انا مانتيكون فيرالتي Isabel Ana Mantecon Vernalte :

 الفنانة الاسبانية المخضرمة التي مثلت دور والدة المحققة راكيل موريو . ضهرت في اكثر من 100 عمل فني و سنمائي . و قد ضهرت في مسلسل  la casa de papel  في دور سيدة مريضة بالزهايمر .

3 فيرناندو سوتو  Fernando Soto  :   

مثل دور الضابط ” انخيل ” في المسلسل و هو عاشق للشرطية راكيل . و قد تغاضى عن بعض الحقائق من اجل عدم ايدائها في المسلسل .

4 خوار فيرنانديز: 

و الذي لعب دور عميد الشرطة و المخابرات الوطنية “برييتو” , و هو الذي لطالما فشل طاقمه في الامساك بالبروفيسور و فريقه من اللصوص .

اسماء و شخصيات المخطوفين و الرهائن ضمن مسلسل  la casa de papel :

 1 انريكي ارسي بالفرنسية Enricque Javier Arce :

في دور ” ارتورو رومان ” معروف ضمن احداث المسلسل بالدهاء و المكر , هو و احد من الاسرى الذين سببوا كثيرا من المشاكل للحاطفين من فريق الرروفيسور .

2 ايستسر ازيبو   Esther Acebo :

و هي التي تقمصت دور “مونيكا كاثينبيدي” اجد الصحايا الذين اسرهم جماعة الخاطفين . و قد تميزت بعلاقتها الغريبة مع دينفير  . اذ تملكتها عقدة ستوكهولم  لما تعاطفت مع المجرمين و ساعدهم في عملية السرقة.  تتطورت العلاقة بينها و بين دنفر الى ان تزوجا و وولدا طفلا . و هي فنانة و مقدمة , و ممثلة اسبانية و رياضية معروفة على نطاق واسع في اسبانيا.  اكتسبت شهرة اكثر في ادائها المميز في مسلسل  la casa de papel .

اكتسب مشاهير مسلسل بيا من ورق مزيدا من الشهرة في اوساط الشباب لما اقدمت شركة كارينا المالكة لحقوق اللعبة الالكترونية الشهيرة فري فاير على دمج اكسيسوارت , و شخصيات و أغنية   la casa de papel  في  اللعبة .

كما ان هذا المسلسل تميز بتسلسل سلسل و منطقي للأحداث , و حبكة مشوقة و احترافية كبيرة . حيث لا تنتهي اي حلقة حتى تترك الكثير من التشويق ,  و الغموض لذى المتابعين . و لهذا حصل المسلسل على تقييم 8,7 في موقع IMDB العالمي .

و ينتظر الجماهير و المتابعون,  و عشاق هذا المسلسل احداث الجزء الاخير  بشغف كبير . و هو الذي يترقب صدوره قبل نهاية سنة 2021 .

جميع الحقوق محفوضة للموقع

 

 

تعليقان