انبات اللحية كيف اكثف و اكبر نمو اللحية بسرعة وسهولة

كيف اكثف اللحية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يريد الكثير من الشباب و الرجال عموما , انبات اللحية و تكثيف نموها بطريقة سهلة  و سريعة . و دون مستحضرات كميائية , و هذا لامتلاك مظهر جميل و جذاب . لن موضا اللحية الكثيفة هو الذي يعتبر اليوم المظهر المثالي لكل الرجال .

فحتى كبار نجوم السنما و الرياضيين يحرصون هلى تكثف و اطلاق اللحية . و نحن اليوم سنرافقكم في هذا المقال من أجل اعطائكم افضل طريقة لانبات اللحية الكثيفة و الجميلة .

 

محاور  و مواد المقال :

+ اهمية اللحية

+ العوامل المتحكمة في نمو الدقن و اللحية

+ اسرع الطرق لنمو شعر اللحية

+ وصفات طبيعية بسيطة لإنبات شعر اللحية

 

كيف اكثف اللحية

 

  •  اهمية اللحية لدى الرجال

يعتبر شعر الدقن و اللحية عموما احد اماكن الشعر المفضلة و المميزة مند قديم الزمان لذى جميع الثقافات و الشعوب , فهي رمز الرجولة و احد العلامة التي تميز الرجل عن المرأة تنبت في وجه الرجل .حين  تبدأ بالنمو في الوجه عند كل فتى وصل مرحلة البلوغ . و بدأ الشباب هذه الايام يحرصون على الاهتمام باللحية ,  و الحرص على نموها بشكل جيد . لكن هناك البعض من الرجال الذين يعانون من مشكل ضعف نمو الدقن . بالشكل الذي يريدون , و يلاحظونه عند غيرهم من اصحابهم .

لهذا علينا ان نقدم في هذا المقال اهم الامور و العوامل المسؤولة عن نمو الدقن , و كذا الامور التي تعيق النمو الطبيعي للحية الخارجة عن الارادة .

دون ان ان ننسى اننا في هذا المقال سنحاول تقديم :  بعض اسرع الطرق العملية  للحصول على شعر لحية كثيف . بلاضافة الى افضل الوصفات الطبيعية المنزلية . للحصول اللحية التي تريد و المضهر الذي تحلم به .

 

اقرأ كذلك   : كيف اكتب سيرة ذاتية  CV مميزة بطريقة صحيحة .

 

اجمل لحية رجل

 

 

  • العوامل المتحكمة في نمو الدقن و اللحية

تختلف المدة الزمنية الكافية لاكتمال عملية نمو شعر اللحية ,  من شخص الى اخر.  فالبعض لا يصل الى سن العشرين الا وقد نمى شعر دقنه بالكامل .

لكن يوجد اشخاص اخرون لا يكتمل نمو لحيتهم الا في سنوات العشرينات . و البعض الاخر في الثلاثينات . لكن الثابث انها لا تنمو بسرعة في السنوات الاولى من البلوغ . بل تكبر ببطأ مع خصلات شعر رقيقية . و تستمر هكذا الى ان يملأ الشعر جميع الاماكن الخالية في منطقة الشارب و الدقن .

لكن الراجح ان الامر المتحكم في شكل و نمو اللحية هو راجع الى سببين رئيسيين هما : العوامل الوراثية و الجينات التي يولد بهما الشخص . بالاضافة الى عامل داخلي هو الهرمونات .

إذ ان هرمون التستوسترون من بين هذه الهرمونات التي تتحكم في حجم نمو شعر اللحية , و سرعته كذلك . و لاجل ذلك يعاني البعض من مشاكل في نمو اللحية . لهذا فسنحاول تقديم اسرع الطرق للتخلص من هذا المشكل.

 

اقرأ كذلك :  خمس علامات تعني ان الفتاة معجبة بك و تحبك .

 

 la pousse de la barbe

 

 

  • اسرع الطرق لنمو شعر اللحية 

بعدما علمنا ان هرمون التستوستيرون هو المسؤول عن نمو الشعر عموما و اللحية خصوصا . فأي شخص حصل عنده نقص في هذا الهرمون سيعاني من قلة شعر اللحية . لذلك يعتبر اللجوء للمكملات الغدائية احد الحلول الناجعة  . لكن تحت ىاشراف طبي متخصص .

لكن و بالرغم من ذلك قد يكون مستوى هرمون التستوستيرون طبيعيا , و لكن قد لا يكون نمو الشعر  بالشكر المرجوا . لذلك فحينها يجب اعادة النظر في امور اخرى مثل نمط عيشنا مثل :

الحرص على اتباع عادات صحية مفيدة : و اهم هذه العادات هي المحافظة على اداء التمارين الرياضية . و القيام بمجهود عضلي معتبر , مثل رياضة التحمل و الجري و حمل الاثقال , في الصالة الرياضية . لان مثل هذه الامور تعيد التوازن للهرمونات و تطرد السموم من الجسم و تزيد تدفق هرمون التستوستيرن في الجسم .

اتباع نضام غدائي متوازن و صحي : بما ان مسألة نمو الشعر تقريبا متعلق بالهرمونات , فإن التغدية من بين اساليب التدعيم الناجعة لتحفيز نمو شعر اللحية.  و ذلك بتناول كمية مناسبة بالطعام و المحافظة على لياقة الجسم  , و تفادي السمنة لانها تنقص كمية التستوستيرون في الجسم . و ذلك بتناول اطعمة تحتوي على الحديد و الزنك و الفواكه , و الخضر التي تحتوي على فيتامنات C . D . B .  و فيتامين E .

المداومة على النضافة : تعتبر النضافة عموما اهم الاشاء التي يجب علينا الحرص عليها تجاه اجسامنا . لكن بالنسبة لشعر اللحية الذي لا ينمو بشكل طبيعي , فالنضافة عامل حاسم يجب الاهتمام به .

اذ يجب تقشير جلد الوجه كل 15 يوما .  لان الجلد الميت قد يسد مسامات الجلد التي تحتوي في الداخل على خصلات شعر وليدة . لذا يجب تهيئ الضروف لها لكي تنبت , وليس طمرها في الداخل لتموت . كذلك يجب قص شعر اللحية كليا كل شهرين لتقوى الشعيرات .

 

اقرأ كذلك : اسهل طريقة و برنامح  للهجرة الى كندا 2021- 2023

 

 كيف اكبر اللحية . 2022

 

  • وصفات طبيعية بسيطة لإنبات شعر اللحية :

1 –– عصير الليمون و نبات القرفة 

هذه خلطة تساعد على نمو الشعر و تستعمل كالتالي :

ملعقتين من ماء الليمون الطازج بمعنى عصيره  
 ملعقة من مسحوق القرفة 

طريقة التحضير و الاستعمال : 

  • اخلط هذه المكونات في اناء صغير بملعقة صغيرة
  • ضع قليلا من هذا الخليط على الوجه . خصوصا في مكان الدقن و الشارب لمدة 30 دقيقة , ثم اغسل وجهك بماء بارد مع غسول خفيف .

 

 

جمال الرجال 2022

 

2 — زيت اكليل الجبل مع زيت جوز الهند

ههذه خلطة طبيعية للمساعدة على نمو شعر اللحية ,  و شعر الرأس عموما يمكن اعدادها هكذا :

ملعقتين صغيرتين من زيت اكليل الجبل 

20 ملعقة صغيرة من زين جوز الهند 

طريقة التحضير و الاستعمال : 

  • اخلط جيدا هذين العنصرين للحصول على محلول زيتي ممزوج.
  • خد القليل من هذا الخليط الزيتي ,  ضعه في قطعة من القطن  , و ادهن بها الوجه و موضع اللحية . ثم اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسل بالماء البارد .
  • كرر هذه العملية مرتين كل يوم .  و ستحصل على نتائج جد مرضية انشاء الله .

تابعونا في موقع افادة فاست على وسائل التواصل الاجتماعي .

تعليق واحد