تيك توك تتوعد بعقوبات صارمة لكل المخالفين للمحتوى .

tik tok تمنع رقص ساخن
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تيك توك  منصة للتواصل الاجتماعي تتوعد بعقوبات صارمة و تضغ قيود على المحتوي . إذ تعلن انها سوف تتبع قوانين اكثر صرامة للحد من بعض انواع المحتوى, المنشورة على المنصة الصينية .

سياق و خلفيات هذه الاجراءات من tik tok

 

منصة تيك توك

كما ان يبدو ان القائمين على المنصة الصينية تيك توك يسعون الى تسهيل الامور على المدونين  من خلال الاجراءات الجديدة  . اذ سيصبح بإمكان المدونين التقق ما ان كان محتواهم لن يتم حدفه على المنصة بسبب خرق سياسات النشر . بعد تطوير القائمين نضاما للتحقق من الحسابات المحدثة .

رقص خليجي مرفوض في تيك توك

 

و هذا ما اكد عليه بيان صادر عبر منصة تيك توك ‘ الجميع يسعى الى احترام قوانين المنصة لكن مجموعة صغيرة تسعى بشكل متكرر الى خرق سياسات ”

و حسب جديد هذه الاجراءات فإن صناع المحتوى سيتلقون رسائل و تحذيرات من tik tok , يحدر بحدف منشوره إذا كان مخالفا لقوانين تيك توك إذا ما كان هذا الانتهاك خطيرا .

 

فد يهمك هذا   صور أبطال و ممثلي مسلسل صراع العروش كما لم تراهم من قبل

اذ ان نسبة كبيرة من مدمني المخالفات لسياسات تيك توك يكررن هذه الانتهاكات . بل و ان نسبة 75 / 100 يكررون نفس المخالفات باستمرار .

رقص فاضح في تيك توك

لذلك فان من تقرر في حق منشوره انه مخالف لسياسات تيك توك و ارشاداته , فان حسابه سيحصل على انذار حتى لو ازال المحتوى المخالف .

 

و إذا ما تبث ان الحساب قد استوفى حدا من الاندارات في احد الميزات التي تتيحها منصة tik tok مثل التعلقات و ميزة البث المباشر عن مخالفات مثل العنصرية و التنمر … . فإن مصير الحساب هو الاغلاق النهائي .

سياسة الردع و العقوبات من تيكتوك

توضيح بعض العقوبات من تيك توك

يمكن القول ان حجم العقوبات سيكون اعتمادا على شدة و مستوى انتهاك القوانين, و الحاق الضرر بالغير من رواد المنصة . فمثلا قد يتعرض الناشرون للعقوبات , و الحظر اكثر من اذا ما تم نشر الافكار الخطيرة مقارنة بنشر بريد مضر هلى المنصة .

 

 

فيما اكدت كذلك تيك توك ان انها عازمة على الاستمرار في سياسات العقوبات الصارمة على كل الحسابات مهم كان حجم تفاعلها و حضرها , اذا ما تعلق الامر بالترويج للعنف , او اشهار مواد للاعتداء الجنسي على الاطفال . او نشر مقاطع العنف او التعديب او التهديد به .

 

كما اكدت  tik tok  ان العقوبات و الحظر ينتظر كذلك صانعي المحتوى الذين يكررن انتهاك السيسات عبر الميزات المتوفرة في حساباتهم , مثل البث المباشر و التعليقات حتى لو كان انتهاك هذه السياسات يتكرر بدون قصد . كما ذكرت تيك توك ان مدة الحظر المؤقت يستمر لمدة 90 يوم قبل ان يمسح بشكل تلقائي من النظام .

تعرف على  اهم رموز  NFT   على موقعكم  افادة فاست 

كما ان هذه السياسات تسعى بشكل اساسي الى تعميق حجم الشفافية في المنصة , و اعلام صانعي المحتى بطبيعة المتحتوى الذي لا تريده تيك توك على المنصة .

البدائل و الحلول

في المقابل سيتمكن صانعو المحتوى من تتبع المحتوى المحظور و حالة حسابهم ضمن خانة مركز الامان  , من خلال ميزة حالة الحساب في الاعدادات . كما ان الحسابات المحظورة ستتلقى رسالة اخطار عن اغلاق الحساب نهائيا من تيك توك .

المصدر : مواقع عالمية . تيك توك هذا المحتوى لم يعد مقبولا على المنصة.

تيك توك تتوعد بعقوبات صارمة لكل المخالفين للمحتوى .

تعليق واحد