كيف تكتب سيرة ذاتية CV بنفسك حصرية و مقبولة في طلبات العمل 2020

cv, سيرة داتية, كيف تكتب, كتابة سيرة. بحث عن عمل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السلام عليكم أيها الرائعون أهلا بكم ومرحبا في عالم إفاادة فاست.

ضروري اليوم البحث، عن عمل يوفر قوت عيشنا ويجعلنا في مقدرة على دفع فواتير استهلاكاتنا اليومية وبالتالي من اللازم التقديم لطلبات عمل، عديدة أحيانا حتى نحصل في النهاية على قبول يفرحنا ويدخل الأمل إلى حياتنا.

طلبات العمل اليوم مقرونة بضرورة إرفاقها بسيرة ذاتية، تلخص تجاربنا الدراسية المهنية الجمعوية وغير ذلك من المهارات ولهذا أصبحت طلبات العمل اليوم مسألة حاسمة أحيانا بين القبول والرفض من طرف رؤساء الشركات والوظائف. كما نعلم جميعا ف السيرة الذاتية المتقنة والمختصرة و المكتوبة بأسلوب احترافي ، لها وزن كبير جدا في قبول طلبات العمل ولهذا تقول بعض الدراسات والتجارب أنه كلما كانت السيرة الذاتية، ملخصة ومصممة باحترافية، كلما كان من يراجعها مطمئنا و متشجعا في قبول صاحبها أو صاحبتها.

هناك تصميم، موحد لكتابة السيرة الذاتية، عبر العالم إذ يشترط فيها ذ كر المعلومات، الأساسية و المعلومات الثانوية وهي كالتالي : 

  *   المعلومات الأساسية في السيرة الذاتية :  

–        المعلومات الشخصية كالإسم والعنوان وتاريخ الإزدياد والحالة الإجتماعية.

–        معلومات التجارب الجمعوية و التطوعية إن كانت متوفرة و هي تكون مدعمة لتعزيز صورتك لدى أرباب العمل بكونك شخصا اجتماعيا ومساهما في تنمية الوعي الاجتماعي والجماعي.

–        معلومات حول المهارات و الخبرات المتوفرة في الشخص مثلا كالقدرة على كتابة التقارير وتنظيم العمل، و البيانات كذلك مهارات استخدام الحواسيب و الأنترنت وأيضا القدرة على الحديث بكل ثقة و إلقاء الخطابات أمام الجماهير و يستحسن ذكر كل المهارات التي لها علاقة مباشرة وغير مباشرة بالوضيفة، المقدم لها طلب العمل.

–        بالإضافة إلى شطر أخير ويكون اختياريا لإضافة أية معلومات أخرى يرغب بها الشخص.                  
– مسألة أخرى هي معلومات التواصل أو الاتصال وهي يقصج بها رقمكم الهاتفي و بريجكم الالكتروني و كدلك رقم الهاتفالثابت إن كان متوفرا لديكم .
–      معلومات المسيرة الدراسية، والأكاديمية، يتم فيه ذكر المسيرة.التعليمية،  للشخص مع ذكر التواريخ وسنوات التخرج من كل مستوى معين.

–        من المعلومات الخاصة والضرورية في السيرة الداتية هي تاريخك المهني والعملي وهنا يجب عليك دكر التجارب والتواريخ التي كنت فيها مشتغلا في مجال معين وهدا يعزز ال CV الخاص بك.

   *   المعلومات الثانوية في السيرة الذاتية :

–        ذكر المستويات اللغوية واللغات التي يمكن للشخص الحديث بها والكتابة بها كالإنجليزية والفرنسة والعربية والألمانية وغير ذلك من اللغات.

وإلى هنا أصدقاءنا نكون قد أعطيناكم استراتيجتنا الناجحة في كتابة السيرة الذاتية، الإحترافية وعليه حاولوا الإبداع في كتابة سيرتكم الذاتية، بأنفسكم، بكل ثقة لأن الخبراء ينصحون بكتابة الشخص المعني لسيرته الذاتية، وهذا أمر بديهي فلا أحد يعرفنا أكثر من أنفسنا.

 وفي حالة ترغبون في نماذج السيرة الذاتية، بالعربية، و الإنجليزية، والفرنسية مكتوبة من طرف محترفين وبمعايير احترافية ومهنية، سوف تجدونها على مدونتها و كل ما عليكم هو تحميلها والتعديل عليها.

 حسنا إلى اللقاء لا تنسوا الاشتراك في قناتنا على اليوتوب والإعجاب بصفحاتنا في مواقع التواصل الإجتماعي ليصلكم كل جديد ننشره.

موقع لإفادة فاست يحييكم.

‫3 تعليقات