ما هي رموز NFT :

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) هي اصول  رقمية  يمكن التحقق منها باستخدام تقنية بلوكتشين  blockchain او نضام الكتل المتصلة . تشمل الأصول الأعمال الفنية أو الموسيقى أو الأصول داخل الالعاب الالكترونية مثل الصور الرمزية الفريدة. نظرًا لأنها فريدة من نوعها بكل بساطة ، فقد أصبح البحث عن NFTs بمثابة مشتريات استراتيجية .

 

 ما هي رموز NFT

ما هو NFT؟

NFT   تعني “رموز او رمز غير قابل للاستبدال”. عندما يكون هناك شيء قابل للاستبدال ، مثل فاتورة بالدولار ، فإن هذا الانفتي  يعادله ، وبالتالي يمكن استبداله بأي فاتورة أخرى بالدولار.

في المقابل ، يعد الرمز غير القابل للاستبدال أصلًا فريدًا في شكل رقمي  . لا يمكن استبداله بأي NFT آخر. هذا يعني أن كل NFT هو عنصر “فريد من نوعه”.

يتم نقل NFTs من مالك إلى آخر باستخدام تقنية blockchain ، مما يؤدي إلى إنشاء مسارات  رقمية من البائع إلى المشتري الذي يتحقق من المعاملة. هكذا يشفر حقوق الملكية الفريدة للمشتري (المالك الجديد) من اجل ضمان حقه في ملكيته  .

 

سيكون نظير العالم المادي أحد الأصول الفريدة القابلة للتحصيل مثل قطعة فنية ، والتي قد يكون لديك شهادة ملكية تشهد على أصالتها . تستبدل NFT  بتقنية blockchain الخاصة بها الحاجة إلى شهادات الملكية. حتى أن هناك بعض NFTs التي تستخدم تقنية blockchain لإنشاء شهادة ملكية رقمية لأصل مادي خاص بمالكها ، على الرغم من أن هذا ليس شائعًا حاليًا.

أصبحت رموز  NFTs استثمارًا شائعًا في عام 2021 ، على الرغم من أنها كانت موجودة منذ سنة  2014. مع الانفجار الكبير الحاصل , في مجال الاستثمار في العملات الرقمية ، كذلك فكرة أخذ أصول رقمية  الكترونية معينة وبيعها للمستثمرين للشراء و البيع  عبر الإنترنت.

قد يهمك كذلك :

ابطال مسلسل vikings,  هذه أسماء ممثلي المسلسل المشهور فايكنغ . 

 

كيف تعمل رموز NFTs؟

 

 

يتم تسويق وتوزيع NFT من خلال الأسواق عبر الإنترنت مثل Rarity.tools أو  NFT catcher.io. يمكن للمستثمرين البحث في جرد الأصول قبل اختيار واحدة لشرائها. يجب أن يكون لدى الراغب في شراء هذه الرموز عملة مشفرة لشراء الأصل الرقمي . وإنشاء    اصول مرتبطة  بمحفظة العملة المشفرة , التي تحتوي على رموز الاينيفتي NFT

تستخدم رموز NFT الأكثر شيوعًا في blockchain رموز Ethereum ERC-20. رمز ERC-20  هو ما تستخدمه blockchain لإصدار عقد ذكي على Ethereum blockchain.  كذلك  يمكن أيضًا شراء الرموز باستخدام العملة المشفرة Polygon  و Solana و Polkadot.  سولانا , بولكادوت .

فتحت NFTs بابًا جديدًا للفنانين والشركات والمشاهير لاستثمار أصولهم . الفنانون قادرون على إنشاء مكتبة للأصول الرقمية لتسويقها لموجة جديدة من المستثمرين وهواة جمع اللوحات الابداعية  . يقوم المشاهير بإنشاء أصول تستفيد من هوية علامتهم التجارية المشهورة. تباع بعض NFTs بآلاف بل ملايين الدولارات.

كيف تختلف NFTs  عن Cryptocurrency   ؟

 

 

 

تختلف NFTs عن العملة المشفرة. تستخدم NFT العملة المشفرة لإجراء المعاملة. يستخدم نفس تقنية blockchain التي تستخدمها العملة المشفرة ولكن تم إعداد الأصل بشكل مختلف.

في حين أنه يمكن تداول عملة رقمية أو تبادلها عند المعادلة  و المعاملة ، لا يمكن لـ NFT. وذلك لأن كل أصل تشفير يتم إعداده برمز تعريف فريد وبيانات وصفية تميز NFT عن الآخر . بعبارة أخرى ، يمكنك تداول Bitcoin مقابل عملة رقمية أخرى – وهما متساويان – لكن NFT لا تتداول على قدم المساواة.

 

تقرؤون كذلك : افضل برنامج للهجرة الى كندا بطريقة قانونية ؟

للترفيه ….  اليك افضل عشرة مسلسلات انمي تستحق المشاهدة على الاطلاق :

 

 

أمثلة عن NFT : 

تختلف تكلفة  NFTs في جميع المجالات. يدفع هواة جمع هذه اللوحات ملايين الدولارات في بعض الحالات للحصول على الأصول الرقمية. اذا اردت ان تتأكد من المبالغ الكبيرة التي تباه بها هذه الاصول . ألق نظرة على بعض أمثلة NFT التي تم بيعها في السوق .

ملحوظة مهمة : ارتفعت أسعار NFT من متوسط ​​24.98 دولارًا في بداية عام 2021 إلى 913.48 دولارًا في نوفمبر 2021.

1 . كل يوم: أول 5000 يوم : 

هذا NFT عبارة عن ملصقة تم إنشاؤها بواسطة    Mike “Beeple” Winklemann. إنها تلتقط صورًا تعود إلى عام 2007. تم بيع هذه الصورة في دار المزاد ، كريستيز في 11 مارس 2021 ، ويُنسب إليها بدء جنون NFT. وكان سعر البيع هو الأعلى على الإطلاق: 63.9 مليون دولار.

2 . الإنسان واحد  One Human   :

هو أحد الأصول الفنية الأخرى التي أنشأها مايك   “Beeple” Winklemann.  إنه في الواقع مزيج من أصل مادي مع رمز رقمي. يشير إليها على أنها نحت لفيديو حركي حيث لديه أربع شاشات موضوعة على معدن الألمنيوم المصقول في إطار من خشب الماهوجني .  و قد تم بيع NFT مقابل 28.9 مليون دولار في نوفمبر 2021.

3 .  Lindsay Lohan’s Fursona : 

في أكتوبر 2021 ، بيعت Lindsay Lohan NFT مقابل 4،408  ملايين  دولارات في مزاد. NFT هذا هو جزء من مجموعة أصدقاء كارتل  NFTs  التي تقدمها  Canine Cartel.  كان NFT  نموذجًا رقميًا لمظهر  Lindsay Lohan    mutt-look  على حدٍ سواء.

4   سنوب دوج  “Da Dogg Gone Gym” : 

اشترك Snoop Dogg مع Harlem Globetrotters لإطلاق مسلسل هزلي NFT قام ببطولته مع الفريق. صدر NFT في أكتوبر. لقد كانت مجرد واحدة من العديد من NFTs التي شارك فيها  Snoop Dogg.  لقد كان جامعًا ومبدعًا و نشطًا منذ مارس 2021 مع أكثر من 19 مليون دولار من الأصول التي اشتراها.

  5  يوم الإثنين   Metaverse   من  :   Appelebee           

بدأت Applebee اتجاهًا ترويجيًا جديدًا في ديسمبر 2021. وعملت الشركة مع فنانين لإنشاء الرموز المميزة  NFT ا لتي تمثل همبرغر المطعم والأجنحة الخالية من العظم و Bourbon Street Steak . أولئك الذين اشتروا NFT لم يحصلوا على العمل الفني الرقمي فحسب ، بل حصلوا أيضًا على إمدادات لمدة عام من عناصر القائمة. تم بيع Bourbon Street Steak NFT مقابل 1،337 دولارًا.

6 .  حذاء ستيفن كاري الرياضي من أندري آرمر : 

للاحتفال بالتسديدة ثلاثية النقاط لستيفن كاري التي حطمت الرقم القياسي ، ابتكر أندر آرمور نسخة رقمية من الحذاء الذي كان يرتديه خلال هذا العمل الفذ و الكبير .حيث  يسمح هذا الأصل الرقمي للمشترين بتجهيز صورهم الرمزية عبر العديد من المنصات الرقمية  للالعاب مثل Gala Games و The Sandbox with the shoe. بيعت NFT في 30 دقيقة بسعر 333 دولارًا لكل منها.

 

عزيزي القارئ  اليك .. الحل المثالي و السهل للحصول على لحية كثبفة و انيقة ؟ :

قد يعمك  بسرعة تأكد ان عشيقتك تحبك :  هذه ابرز العلامات التي عليك ملاحظتها في حبيبتك لعرف انها تحبك حقا :

 

الاستثمار في   NFTs : 

يتطلب شراء رموز  NFTs العناية الواجبة و الكبيرة  من جانب المستثمر أو المحصل. تحتاج أولاً إلى العثور على NFTs التي تشعر أنها ستزداد قيمتها وأن لديك اهتمامًا بالتحصيل. يمكنك البحث عن NFTs من خلال الاطلاع على الأسواق المختلفة التي يجري المصممون و الشركات و الفنانون فيها مبيعات ومزادات. يمكنك أيضًا الانضمام إلى   محادثات   NFT Discord  و Telegram حتى تتمكن من معرفة  اخر الاخبار , وما يقوله الآخرون  حول NFTs  الحالية والإصدارات الجديدة.

لا يمكنك شراء NFT بدون حساب عملة الكترونية هذا يعني أنك تحتاج أولاً إلى شراء العملة المشفرة اللازمة للمعاملة  المطلوبة من خلال شركة  او منصة وساطة مثل Coinbase   NASDAQ  أو  Robinhood   ثم ربط محفظة العملة المشفرة التي تخزن عملتك المشفرة بسوق NFT الذي أنت فيه تقرر إجراء عملية الشراء.

 

نصيحة: انتبه لتواريخ الإصدار كلما اردت شراء NFT. لانه  قد يتم بيع بعض الإصدارات الجديدة التي تحتوي على الكثير من المشاركات بسرعة كبيرة.

الحد الأدنى المطلوب : 

NFTs   هي اتجاه متزايد في التجارة الرقمية وجمع الأعمال الفنية. تأكد من أن لديك العملة المشفرة الصحيحة لشراء NFT الذي تريده. بمجرد امتلاك NFT ، يمكنك حفظه واستخدامه في التنسيقات الرقمية الالكترونية  أو يمكنك تداوله لتحقيق ربح لمتداول آخر يبحث عن الأصل الفريد.

تحذير:

يمثل الاستثمار اخد الخيارات الاستراتيجية و الذكية لكن ، يجب عليك البحث في تاريخ NFT وما يقوله السوق عن شعبيته وإمكاناته الصعودية.كما يجب ان نشير الى ان .  الاستثمار في NFTs ينطوي على مخاطر مالية.

ملحوظة

أنا / ليس لدي ربح أو مركز ترويج في أي من الشركات المذكورة ، وليس لدينا أي خطط لبدء أي من هذه المراكز خلال 72 ساعة القادمة. كتبت هذا المقال بنفسي وهو يعبر عن آرائي. أنا لا أتلقى تعويضًا عن ذلك. ليس لدي أي علاقة تجارية مع أي شركة مذكورة أسهمها في هذه المقالة.

 

تعليق واحد