مسلسل جانبي الايسر sol yanim المسلسل التركي الدرامي المشوق لسنة 2021.2020

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يتابع الجمهور العربي بأهتمام متصاعد انتجات السنما التركية . و لعل ابرز ما شغل الرأي العام مؤحرا هو المسلسل الجديد SOL YANIM المعروف عربيا ب مسلسل جانبي الايسر . لهذا اخرنا ان نكتب بعض المعلومات عن هذا المسلسل .

قصة و سيناريو مسلسل جانبي الايسر SOL YANIM :

يبدو ان مسلسل جانبي الايسر سيشهد سيناريو قصص الحب و الرومانسية كغيره من الاعمال الدرامية التركية الشهيرة , اذ انه سيكون اجتماعي و كويدي و رونسي ترفيهي . و بعد ان عرض حتى الساعة بضع حلقات من المسلسل انطلق ببداية مشوقة لجدب المشاهد للستأناس بأبطال المسلسل  على غرار المسلسلات العالمية . حيث تضهر البطلة في المشاهد الاولى في شحصية طالبة جامعية معجبة بزميل لها في الدراسة ينتمي لعائلة ثرية مشهورة  ينما تتربص بهما و بحبهما الكثير من المشكلات و الاعقبات , و هذا كله في شكل ابداعي و من خلال احداث و مشاهد مشوقة و حركية بلمسة درامية شبابية .

 

http://fb.watch/3gr8aWdOQz/

تلخيص الحلقة الاولى من مسلسل حانبي الايسر :

تطل الحلة الاولى و المسلسل عموما بتقديم بطلة المسلسل ” سيرا ” كأنها طالبة في الجامعة بعد حصولها على منحة للدراسة , لكن رغم انشغالها بالدراسة الا انها تعمل في احد الفنادق الفحمة و تواضب على الاعتناء بوالدها رغم صغر سنها , كانت كذلك هذه الحلقة فرصة لتقريب المشاهدين من بطل المسلسل ” سليم ” و هو وريث عائلة برجوازية ثرية . حيث يدرس في نفس الجامعة , و مع الحادث الذي وقع لسيرا في الفندق اصبحت محط الانظار في الجامعة م عجل بفرصة تعرفها بالبطل سليم و هنا تتغير حياتها كليا .

تلخيص الحلقة الثانية  من مسلسل جانبي الايسر :

تبدأ الاحداث في التسارع و التشابك قليلا اذ يزداد اهتمام شحص اخر هو “بوراك ” بالشابة ” سيرا ” و مع استمرار الخلاف و الصراع و الحروب الباردة بين سليم و اسونا التي تعد حطة للايقاع بسليم اذ ستتعرض سمعته الى الخطر بالكلية . هذا كله مع عودة المشاغب ”  باربار ” من السجن ما سيزيد في تعقيد الاحداث .

تلحيص الحلقة الثالثة من مسلسل جانبي الايسر :

في الوقت الذي يسعى فيه ” بوراك ” الى معرفة اسرار البطلة سيرا , سيزداد رابط الحب بين سيرا و سليم اكثر قوة و سيسعيان الى قضاء اوقات اكثر مع بعضهما و التعرف اكثر فأكثر . في هذا الوقت يسعى باربار  الى ابعاد بوراك عن سيرا . اما بيريجيك ستتدخل في مثلث الحب و تحاول ان تثير مشاكل لسيرا عبر اخبار سليم عن علاقة سيرا و بوراك . امااحسان فيسعى الى اصلاح علاقته مع ابنه سليم . كما انه سيضهر سبب النظرة الفضولية لاحسان حول سيرا .

تلخيص الحلقة الرابعة من مسلسل جانبي الايسر :

بعد الحادث المروري الذي تعرض له بوراك يبدا الجميع في القاء اللوم على البطلة سيرا , و بينما تبدأ ايدا في ايداء سيرا يعجر عشيقها سليم في الدفاع عنها , اما باربار فقد شعر بالقلق من ان يتم اتهامه بانه السبب في الحادث الذي حصل لبوراك . و في جانب احر يحتضن الفندق الذي تعمل فيه سيرا حفلة عيد ميلاد اسنا زوجة احسان اب سليم , و سيتفاجأ انور بعد ضهور سيرا و هي تنظف مكان اقامة عيد الميلاد في الفندق .

تلخيص الحلقة الخامسة من مسلسل حانبي الايسر :

بينما علاقة سليم و سيرا المفاجئة تنتشر اخبارها في الكلية , تتوطد اواصر العشق و التعارف و الانسجام اكثر فيقضي الحبيبين الجديدين بعد اكتشاف اصل المشاعر التي يكننانها لبعضهما تعترف سيرا بخبها لسليم . اما في الجانب الاخر فبيليجيك لا تستوعب و لا تصدق علاقة سيرا بسليم ما جعلها تهدد سيرا , و في هذه الاثنان تتأجج احداث اخرى في الكلية  اما سيرا فتقرر التأكد من الشخص الذي يتحدث اليه اب سليم السيد اجسان الذين هذين الاخيرين الذين يختلفان و يتخصمان مجددا في قصر العائلة كوتسولوي .

ابطال  و ممتلوا مسلسل جانبي الايسر :

تشارك كوكبة كبيرة من ألمع نجوم التلفزة و السنيما التركية . لهذا ندكر منهم :

الفنانة  “اوزكي ياكيز” في دور ”  سيرا  يلدريم ”

تولكا ميندي ” ممثلا دور ” سليم كوتلسوي  ”

كيميري بايسل و هي تؤدي دور بيرجيك

و  بلاضافة الى الفنان ” الهان سين ” و الفنان ” كانسيل السين ” في دور احسان .  و “دفيني ساميلي ” بأسم  ” أسينا ” كما شارك كذلك كل من الفنانين الشباب ” دينيز باروت ” و ” سيمري بايسل ” و كذا امري بك في دور  ” وبوراك ”

تشارك الفنانة سيدا اكمان و هي في دور اديل

فايزة جيفيليك و تشارك في المسلسل  بدور نازليم

الفنانة دينيز باروت و هي تمثل دور نيل كوتلوسوي

و قد يدخل نجوم اخرون في المسلسل في المواسم المقبلة .

 

نسبة المشاهدة التي حصل عليها مسلسل جانبي الايسر :

مباشرة بعد العرض الاول للحلقة الاولى لمسلسل جانبي الايسر حقق المسلسل نسبة مشاهدة قدرت في 2.9 في المائة و هي نسبة وصفة بالضعيفة مقارنة مع المسلسلات المنافسة ذات السيناريو و الستايل المشابه لمسلسل سول يانيم اذ ان نسب المسلسلات الاربعة المعروضة في ذلك اليوم جاءت كالتالي :

مسلسل : كان يامكان في تشيكورفا  في المرتبة الاولى بنسبة 12,7

مسلسل : الطبيب المعجزة و هو المسلسل الحاصل على افضل ثاني نسبة مشاهدة في تلك الليلة و بنسبة : 7,5

المسلسل الذي حصل على المرتبة الثالثة هو مسلسل اللهيب بنسبة 6,1

مسلسل حانبي الايسر جاء في المرتبة الرابعة في نسبة الاستحواذ على اكبر عدد من المشاهدات بنسبة 2,9 لذلك اعتبرت احد النسب المنحفضة لكنها طبيعية لانها تتعلق  بالحلقة الاولى

مسلسل الامانة اتى في المرتبة الاخيرة بنسبة مشاهدة 2,6

لكن و بشكل تصاعدي بدأت نسبة المشاهدة التي يحضى بها مسلسل جانبي الايسر اسبوعا بعد اسبوع اذ انتقلت نسبة المشاهدة في الحلقة الثانية الى 3,2 .

كما شهدة كذلك الحلقة الثالثة صعودا من حيث نسبة المشاهدة الاسبوعبة لمسلسل سول يانيم اذ خقق نسبة 3,3 و هي ما جعلت المسلسل الجديد يشتهر اكثر .

 

 

جميع خقوق الطبع و المنشر محفوظة .

الكاتب : ياسين المرضي

 

‫0 تعليق