أجمل المقولات الخالدة لا تنسى في مسلسل لعبة العروش game of thrones .

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبدو ان مسلسل  game of thrones  المعروف عربيا بصراع العروش او لعبة العروش قد نال تقييما عاليا , و اهتماما كبيرا منذ السنة الاولى لعرضه , ولو انه مسلسل ينتمي الى فئة الفنتازيا و الخيال . الا انه شكل لذا عموم الجمهور عملا عضيما و تحفة فنية كما يصفه عشاق مسلسل G O T  .

ما شكل حسرة و احساسا بالتعلق بعد نهاية إصدار موسمه الاخير و الحلقة الاخير في شهر ماي من سنة 2018 . و هذا تحديدا ما جعل بعض الجمهور يبحث عن تفاصيله و أبطال و كواليس تصويره , أو منهم من بدأ فعلا في اعادة مشاهدة المسلسل للمرة الثانية , اما البعض الاخر فقد شرع في قراءة الرواية الاصلية التي اقتبس منها الكاتب سيناريو المسلسل و هي لعبة ”  الجليد و النار “ .

اما بعض عشاق مسلسل لعبة العروش فقد اسسوا مجموعة من الصفحات لتداول اخبار و صور ابطال المسلسل و جميع الاخبار و التفاصيل حول game of thrones .

و يتضح للمشاهد ان مسلسل لعبة العروش لم ينجح فقط لروعة أداء الممثلين او للسيناريو المشوق و حتى لقوة احداث و مشاهد المسلسل فقط بل تعتبر الموسيقى و الحوارات احد اهم اسباب نجاح هذا المسلسل لأنها تتضمن الكثير من العمق و الحكمة و الفلسفة و الدكاء . و ليس حوارات عادية جوفاء و دون اي حكمة او معنى .

لذلك اخترنا لكم اعزاءنا القراء بعض اجمل المقولات و الحوارات الخالدة التي لا تنسى في مسلسل لعبة العروش .

المقولة 1 :

” حينما تدخل لعبة العروش , تفوز او تموت , فلا وجود لأرض محايدة ” .  سيرسي لانستير , الحلقة لسابعة من الموسم الاول بعنوان ‘تفوز او تموت ‘ (you win or you die )

المقولة 2 :

” اي شخص يمكن ان يتعرض للقتل “ . اريا ستارك , الحلقة الخامسة من الموسم الثاني بعنوان ( the ghost of harrenhal)

 

المقولة 3 :

” توجد السلطة او القوة حيث يضن الرجال انها موجود , انها كالظل على الحائط , و رجل صغير الحجم يمكن ان يصور لنفسه ظلا كبير على الحائط . “ لورد فارس . الحلقة الثالثة من الموسم الثاني بعنوان  ” what is dead may never die ”

المقولة 4 :

” انا لا أتساءل عن شرف . لورد جونس , أنا انكر وجوده من الأساس ” تيرليين لانستير , الحلقة الثانية من الموسم الثاني بعنوان اراضي الليل (the night lands)

المقولة 5 :

” بأي حق قد يحاكم الذئب الأسد ” جيمي لانستير , الحلقة الخامسة , من الموسم الثالث بعنوان ( kissed by fire )

المقولة 6 :

” يجب ان يموت كل الرجال لأننا لسنا رجال ” دينيريس تارغاريان . الجلقة الثالثة . من الموسم بعنوان ” طريق العقاب ( the walk of punishment )

المقولة 7 :

” جميع الحكام اما جزارين او ضحايا ” داريو ناهاريس , الحلقة السابعة من الموسم الخامس بعنوان ” الهدية ” ( the gift)

المقولة 8 :

” أي رجل عليه أن يقول (أنا الملك ) . فهو في الواقع ليس ملكا حقيقيا “ توين لانستير , الحلقة العاشرة من الموسم الثالث (mhysa)

المقولة 9 :

” يوجد داخل كل رجل وحش , و يظهر هذا الوحش عندما يملك هذا الرجل سيفا ” جورا مورمنت . الحلقة الثالثة من الموسم الثالث بعنوان  ” طريق العقاب ” .

المقولة 10 :

“إذا كنت تعتقد أن لهذا الامر نهاية سعيدا . فإنك واهم ” رمزي بولتون , الحلقة السادس , من الموسم الثالث بعنوان (the climb)

المقولة 11 : 

” لا شيء افضل أو اسوأ من شيء . اللاشيء هو فقط لا شيء ” اريا ستارك الحلقة 7 من الموسم الرابع بعنوان (mockingbrid)

المقولة 12 :

” الليل الطويل قادم و سيأتي معه الموت , ولا يمكن لقبيلة ان توقفه , ولا يمكن للشعب الحر الاعزل أن يوقفه , ولا يمكن حتى لحراس الليل أن يوقفوه . و جميع ملوك الجنوب لا يستطيعون ان يوقفوه . فقط جميعا و معا , وقتها قد لا يكون هذا كافيا . ولكن على الأقل سيكون هناك معركة ”  حون سنو . الحلقة الثامنة من الموسم الخامس بعنوان ” الوطن القاسي ” (  hard home)  .

جميع الحقوق محفوظة .

‫0 تعليق